Country

سلة المشتريات
ر.س0.00

هل ارتداء حمالة الصدر عند النوم يسبب سرطان الثدي؟

هل تفضلين النوم بحمالة الصدر أو ترتدين حمالة الصدر بدونها أو ترتاحين أكثر بدونها؟

هل النوم بدون حمالة صدر يسبب ترهل الثدي فعلاً؟

هل النوم بحمالة الصدر يزيد نسبة الإصابة بمرض سرطان الثدي؟

كثير من الأسئلة تتوارد عند التطرق لهذا الموعد، حاولنا قدر المستطاع البحث عن الموضوع للإجابة عن كثير من الأسئلة التي تدور في بالك.

أولاً معظم الأبحاث تشير إلى أنه من الأفضل خلع حمالة الصدر عند النوم لعدة أسباب سنذكر لكِ أهمها:

لأنها تسبب ضغط زائد على منطقة الصدر وقد يسبب لك مشاكل بالتنفس عند النوم والأكيد أنه يقلل من راحتك، إضافة إلى أن النوم بدونها يسمح لبشرة صدرك بالتنفس بعد يوم طويل ومرهق ، بشرة الصدر كباقي الجسم تتعرض للجفاف، وارتداء الصدرية طوال اليوم وعلى مدى 24 ساعة يسبب جفافها.

الضغط الزائد على الصدر يؤثر بشكل مباشر على تدفق الدورة الدموية فيه، والأمر ليس متعلقاً فقط بأنسجة وعضلات الصدر وإنما أيضاً بالغدد الليمفاوية المتمركزة في الصدر حول الثدي والإبطين، قد تقيد حمالة الصدر تدفق الدورة الدموية لهذه الغدد (خصوصاً إذا كانت الصدرية مشدود على الصدر) وبالتالي تعيق الغدد من القيام بوظيفتها الحيوية المتمثلة في طرد السموم من الجسم.

هل فعلاً النوم بحمالة الصدر يزيد إمكانية الإصابة بسرطان الثدي؟ لا يوجد أي دراسة علمية تثبت صحة هذا الكلام 

هل النوم بدون صدرية يسبب ترهل الثدي؟ “لا يمكن التأكد من هذا، لأن ترهل الثدي يتسبب بعوامل كثيرة أهمها التقدم بالعمر، ولكن وبشكل عام فأننا نرتدي حمالة الصدر بالنهار لأن الجاذبية التي تسحب الصدر للأسفل هي التي تسبب ترهل الثدي فنحمي الصدر من الجاذبية بارتداء حمالة الصدر، لكن عند النوم فإن الجاذبية تسحب الصدر للخلف، لذلك من المستبعد أن يتسبب النوم بترهل الثدي” حسب ما ذكر في مجلة كوزموبوليتان الأمريكية.

 

أخيراً إذا كنت تجدين صعوبة بالنوم بدون حمالة صدر، فلا مشكلة في ذلك ولكن ابتعدي عن حمالات الصدر المدعمة بسلك أو المشدودة كثيراً أو ذات البطانة الكبيرة، اعتمدي عند نومك على حمالات صدر خفيفة و بدون سلك الدعم، مثل البراليت.

 

إليك حمالة صدر سيكند سكين المناسبة للنوم 

غير مصنف
Previous reading
6 عادات يومية تسبب ترهل الثدي
Next reading
تصميم ومقاس المشد المناسب لكِ