تخفيضات تصل الى ٥٠٪ وبدون كود خصم – اغتنمي عروض الجمعة البيضاء

Country

سلة المشتريات
ر.س0.00
تخفيضات تصل الى ٥٠٪ وبدون كود خصم – اغتنمي عروض الجمعة البيضاء

قياس حمالة الصدر: 4 طرق سهلة لتحديده بدقة

هل صدف واشتريت المقاس الخاطئ من حمالات الصدر دون قصد وتفاجأت عند ارتدائها في البيت أنها تلائمك تماماً؟ بل وربما كانت مريحة أكثر من حمالات الصدر المتواجدة في خزانتك؟ قد تعتقدين أن مقاسك تغير، ولكن إذا لم تكوني حامل أو مرضعة -أو تمرين بتغييرات هرمونية أخرى- قد لا يكون سبب ملاءمة هذه البرا لك حصول تغيير في مقاسك. فما سبب ما يحصل؟

 

ببساطة؛ قد تكونين من الأصل ترتدين المقاس الخاطئ -وربما لسنوات- دون أن تدركي ذلك، وحمالة الصدر التي اشتريت المقاس الخاطئ منها للتو هي في الحقيقة الملائمة لك بمقاسها الذي تجربينه لأول مرة.

 

كثيرات منا مررن بهذا الموقف قبل اليوم، وكثيرات كذلك سوف يجدن أنفسهن في مواجهة ذات الموقف مستقبلاً، فهذا النوع من اللبس والارتباك شائع، والكثيرات لم يفكرن يوماً في استشارة خبيرة أو أخذ قياس حمالة الصدر في المنزل قبل اعتماد المقاس الملائم لهن. لذا إليك أكثر من طريقة لمعرفة مقاسك الصحيح في ما يلي:

1- الطريقة الأولى: قياس حمالة الصدر في المنزل

شريط قياس وغرفة مغلقة؛ هذه كافة التحضيرات اللازمة، لا أكثر. أنت الآن جاهزة لتنفيذ خطوات بسيطة سوف تعرفين قياس حمالة الصدر الملائم لك بدقة حال الانتهاء منها. إليك هذه الخطوات بالتفصيل أدناه:

 

الخطوة الأولى: حددي مقاس حزام حمالة الصدر بالأرقام … 32,34,36، الخ

إليك التفاصيل:

  • اخلعي حمالة الصدر، ثم ضعي شريط القياس أسفل طية ثدييك، بحيث يلامس المنطقة التي عادة ما يعانقها حزام البرا السفلي. 
  • لفي الشريط في خط مستقيم أفقياً ولدورة كاملة. احرصي على أن يكون شريط القياس مشدوداً باعتدال.
  • حولي الرقم الذي حصلت عليه  لوحدة “بوصة” بدلاً من سنتيمتر. نظراً لأن أغلبية أشرطة القياس تحتوي على تدريج بوحدة البوصة، سوف تحصلين غالباً على الرقم المنشود مباشرة.
  • أضيفي الرقم 5 للعدد الذي حصلت عليه في الخطوة السابقة وذلك فقط إن كان القياس الذي حصلت عليه بوحدة البوصة فردياً، أو أضيفي الرقم 4 إن كان القياس الذي حصلت عليه بوحدة البوصة زوجياً. 

 

ملاحظة: إذا كان شريط القياس لديك مدرج بوحدة السنتيمتر فقط، حولي القياس الذي حصلت عليه بالسنتمترات إلى قياس بالبوصة من خلال هذه المعادلة (كل 1 بوصة = 2.54 سنتيمتر).

 

الخطوة الثانية: حددي مقاس الكوب بالحروف … A,B,C, إلخ

الآن كرري العملية المذكورة أعلاه لكن مع وضع الشريط على موقع مختلفة. إليك التفاصيل:

  • ضعي شريط القياس بموازاة مستوى الحلمة، ثم لفي شريط القياس دورة كامل أفقياً. 
  • اطرحي العدد الذي حصلت عليه في الخطوة السابقة (مقاس حزام حمالة الصدر) من العدد الذي حصلت عليه للتو (بوحدة البوصات كذلك).

ناتج الطرح سوف يكون من الأعداد الصحيحة الفردية أو الزوجية؛ مثل 1 أو 2 أو 3 … وكل منها يقابل ترتيب أحد أحرف الأبجدية الإنجليزية. أي إذا كان ناتج الطرح 1 يكون قياس الكوب A، أما إذا كان ناتج الطرح 3 يكون قياس الكوب C، وهكذا دواليك.

 

ملاحظة: لهذه الطريقة هامش خطأ بسيط قد ينجم عن عوامل مختلفة؛ أبرزها عدم تمركز شريط القياس أفقياً في الموقع الصحيح بدقة أثناء عملية القياس.

2- الطريقة الثانية: قياس حمالة الصدر في متجر اللانجيري

تتيح العديد من متاجر اللانجيري حول العالم خيار أخذ قياس حمالة الصدر لزبوناتها في المتجر وعلى أيدي خبيرات، لذا وإذا كنت ترغبين في معرفة قياسك الدقيق، تستطيعين زيارة أي فرع من فروع متجر اللانجيري المفضل لديك إن أحببتِ.

 

3- الطريقة الثالثة: قياس حمالة الصدر عن طريق موقع كنز

تتوفر على موقع كنز عدة أدوات وطرق يمكن الاستعانة بها لمعرفة قياس حمالة الصدر الصحيح الخاص بك، كما يلي:

  • استخدام أداة معرفة قياس حمالة الصدر بالسنتيمتر: من خلال هذا الرابط، قومي بإدخال المعلومات المطلوبة وطبقي كافة الخطوات المذكورة لتعرفي مقاسك بكل سهولة.
  • الدردشة مع خبيرات كنز مباشرة: إذا شعرت أنك عاجزة عن أخذ مقاسك بنفسك، بإمكانك التواصل مع إحدى خبيرات كنز من خلال الدردشة الحية أو خدمة العملاء أو رقم الواتساب المتاح على الموقع.
  • أخذ اختبار المقاس الصحيح على الموقع: قد تختلف الرموز والأرقام المستخدمة للدلالة على قياس حمالة الصدر بين البراندات العديدة المتاحة، وهنا تحديداً قد تكون هذه الأداة في غاية الأهمية، فمن خلال هذا الاختبار سوف تعرفين المقاس المناسب لك تبعاً للبراند التي تفضلينها.

4- الطريقة الرابعة: قياس حمالة الصدر بالاعتماد على الجداول المتاحة على الانترنت

بعد أخذ قياسات صدرك كما في الخطوة الأولى ولكن بوحدة السنتيمتر -لا البوصة-، ابحثي على الإنترنت عن جداول القياس المتاحة لحمالات الصدر، سوف تجدين مقاسك في خانة موضحة في إحدى هذه الجداول مقابل خانة تحتوي على الرقم الذي كنت قد حصلت عليه بالسنتيمتر.

علامات تدل على أنك ترتدين حمالة صدر بمقاس لا يلائمك

إذا كنت تلاحظين أياً من الظواهر التالية عند ارتداء حمالة الصدر، قد تكون هذه مؤشرات بسيطة دالة على أن قياس حمالة الصدر الذي تعتمدينه خاطئ وغير ملائم لك:

  • فراغ ملحوظ في الأكواب، حيث لا يملأ الثديان المساحة المخصصة لهما داخل الأكواب إلا بشكل جزئي.
  • خلل في حمالات الكتف، فإما أن تبدأ هذه بالانزلاق بشكل مستمر للأسفل، أو بالانغراز عميقاً في البشرة بطريقة قد تزعجك وقد تخلف آثاراً مرئية في البشرة يمكن ملاحظتها بوضوح عند خلع البرا.
  • آلام جسدية مجهولة السبب، أحياناً قد يبادر جسمك بإرسال إشارات استغاثة بطرق أخرى، من ضمنها الشعور بآلام في الثديين أو الظهر أو الكتفين أو الرأس.
  • خروج زوائد من الأكواب، حيث قد تلاحظين أن جزءاً من الثدي يخرج من حواف الكوب بدرجات متفاوتة، الأمر هنا لا علاقة له بحجم الصدر، بل هو متعلق باختيارك لحمالة صدر مقاسها لا يلائمك.
  • شعور بالضيق والاختناق في محيط القفص الصدري سرعان ما يتلاشى عند خلع حمالة الصدر. 
  • طفح جلدي أو انزعاج عام أسفل الثديين جراء انغراز حزام حمالة الصدر السفلي في هذه المنطقة أثناء ارتداء البرا.
  • عدم ثبات أنسجة الثديين في مكانها، واهتزازها المستمر بشكل مزعج مع كل حركة تقومين بها.
  • انغراز حزام الظهر الأفقي لحمالة الصدر بشكل مزعج في البشرة، أو انزلاقه للأعلى أثناء ارتداء حمالة الصدر.

 

ماذا عن مفهوم المقاس البديل؟

إذا نالت حمالة صدر إعجابك ولم تجدي منها مقاسك، بإمكانك تجربة خيارين قد يكون أحدهما ملائماً لك، في ما يندرج أسفل مسمى (المقاس البديل Sister Size)، بالطريقة التالية:

  • إذا لم تتوفر سوى مقاسات أصغر (Sister Size down): جربي الحمالة التي تأتي بحزام صدر بمقاس أقل برقمين من مقاسك الأصلي وكوب أكبر بمقاس واحد من مقاسك الأصلي، أي إذا كان مقاسك 32B، جربي مقاس 30C وهكذا.
  • إذا لم تتوفر سوى مقاسات أكبر (Sister Size Up): جربي الحمالة التي تأتي بحزام صدر بمقاس أكبر برقمين من مقاسك الأصلي وكوب أصغر بمقاس واحد من مقاسك الأصلي، أي إذا كان مقاسك 32B، جربي مقاس 34A وهكذا.

 

حمالات الصدر
Previous reading
مشد الجسم: أنواع عديدة، ومعايير هامة قبل الشراء
Next reading
أنواع حمالات الصدر: أكثر من 25 نوعاً