خصم ١٥٪؜ على كل الموقع | الكود: knz15

Country

0
سلة المشتريات
ر.س0.00

0

خصم ١٥٪؜ على كل الموقع | الكود: knz15

برا سيليكون: قطعة ينصح بها أم يوصى بتجنبها؟

برا سيليكون

أثناء عملية بحثك الحثيثة عن البرا الجديدة التي سوف تكون مثالية لك، سواء أونلاين أو في متجر اللانجيري، قد تصادفك برا السيليكون. فما الذي عليك معرفتها عنها؟ هل هي خيار ملائم لك؟ أم تراها من الخيارات التي يفضل تجنبها عموماً؟ 

ما المقصود بـ برا السيليكون؟

هي حمالة صدر مصنوعة من مادة  السيليكون الهلامية. عادة ما يندرج هذا النوع من الصدريات أسفل فئة حمالات الصدر القابلة للصق؛ إذ تستقر هذه البرا بثبات على الصدر بالاعتماد على أنسجتها القابلة للالتصاق بالبشرة، دون الاتكال على طرق التثبيت المعروفة والمرتبطة بالستايل التقليدي لحمالات الصدر؛ مثل: الخطافات الخلفية، وحمالات الكتف.

غالباً ما تأتي برا السيليكون منزوعة الظهر (backless) وغير مزودة بحمالات كتفين (strapless). أي لا تتوقعي أثناء تسوقك باحثة عن برا السيليكون المناسبة لك أن تجدي حمالة صدر تقليدية، بل وإذا كنت تصادفينها لأول مرة قد تبدو لك هذه الصدرية “ناقصة” أو لم تتم حياكتها بالكامل بعد (كما حصل معي في المرة الأولى التي رأيتها)، إلا أنها في الواقع كاملة وإن كانت بعيدة كل البعد عن الصورة التقليدية الشائعة للبرا.

ملاحظة: توجد أنواع من حمالات الصدر يدخل السيليكون في تركيبة أنسجتها وتتخذ الشكل المتعارف عليه لحمالات الصدر، لكن برا السيليكون هو مفهوم مختلف يقصد به غالباً البرا المصنوعة بشكل شبه كامل من السيليكون والتي يتم ارتداؤها بطريقة اللصق.

حمالة صدر مارلينا تغطية كاملة

أنواع برا السيليكون

لبرا السيليكون أنواع عديدة مختلفة، مثل:

  • برا سيليكون تقليدية: غالباً ما تقتصر الغاية من ارتدائها على الحصول على قطعة لانجري داعمة -لكن خفية- أسفل الفساتين المفتوحة عميقة القبة أو الظهر.
  • برا سيليكون مزودة بسلك سفلي: يمكن أن تمنح دعماً أكبر من ذاك الذي قد تحصلي عليه عند ارتداء برا سيليكون تقليدية.
  • برا سيليكون قابلة للرفع: يأتي هذا النوع مرفقاً بزوائد علوية يمكن لشدها للأعلى قليلاً أن يسهم في رفع الثديين مؤقتاً.
  • برا سيليكون بوش أب: تأتي مزودة بأربطة رفيعة في المنتصف هدفها رفع وتقريب الثديين عند شدها.
  • أغطية حلمة من السيليكون: هذا النوع يغطي الحلمة دون أي فائدة أخرى تذكر، لذا فإن استخداماته محدودة، وقد يكون ملائماً لبعض أنواع الفساتين فقط لا أكثر.

برا السيليكون هي برا لصق، لكن العكس غير صحيح!

تعتمد ميزات برا السيليكون في الأساس على تقنية اللصق التي تبقيها ثابتة ومستقرة على الثديين دون انزلاق، لذا فإن غالبية أنواع برا السيليكون هي برا لصق، لكن العكس غير صحيح. إذ توجد بعض أنواع برا اللصق في السوق لا يدخل السيليكون في تركيبة أنسجتها، مثل تلك المصنوعة من أنسجة رغوية أو من أنسجة النايلون أو السبانديكس.

على عكس أنواع برا اللصق غير المصنوعة من السيليكون، تعد عملية ارتداء وخلع برا السيليكون أقل فوضوية وألماً، فاللاصق في هذا النوع من البرا يسمح بنزع البرا بسهولة أكثر مقارنة بأنواع اللاصق المستخدمة في أنواع برا اللصق الأخرى. 

حمالة صدر ليونيسا مع دعم كامل

برا السيليكون: متى قد تكون خياراً ملائماً لكِ؟

تلجأ الكثيرات حول العالم لبرا السيليكون، وذلك لتحقيق غايات عديدة، مثل:

1- غايات جمالية بحتة

كما يأتي:

  • تكبير أو رفع الصدر بطريقة طبيعية، مما قد يضفي لمسة خفية وخلابة على إطلالاتك في المناسبات الخاصة.
  • تلافي المواقف المحرجة من خلال الحصول على التغطية والدعم اللازمين للصدر أسفل قطع الثياب المكشوفة من الأمام أو من الخلف، إذ تعد برا السيليكون بديلاً لحمالات الصدر السترابلس وحمالات الصدر منزوعة الظهر.

2- غايات طبية 

يتم اللجوء لبرا السيليكون أحياناً لأغراض طبية. إذ يمكن لارتداء هذا النوع من البرا أن يمنحك إطلالة هيئة الصدر فيها تحاكي هيئة الثديين الطبيعية، أمرٌ قد تنشده تحديداً النساء المصابات/المتعافيات من سرطان الثدي، بالأخص اللواتي سبق وخضعن لعملية استئصال جزئي أو كلي لأحد الثديين أو لكليهما. لكن يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي برا سيليكون لأغراض طبية، فمادة السيليكون قد لا تكون خياراً ملائماً دوماً، لا سيما إذا لم تكن بشرة الصدر قد التأمت تماماً بعد.

هل يمكن ارتداء برا السيليكون يومياً؟ 

في الحقيقة “يمكن” لكن “لا يوصى” بذلك. نعني بهذه العبارة أن القرار يعود لك، لكن قد يترتب على ارتداء برا السيليكون يومياً ولساعات طويلة العديد من الأضرار، مثل تهيج البشرة وتحسسها. لذا، وتبعاً للخبراء؛ يفضل أن يقتصر ارتداء برا السيليكون على مناسباتك الخاصة فقط، كما يفضل أن يتم الاكتفاء بارتدائها لفترة قصيرة في كل مرة.

هل لبرا السيليكون أضرار؟

مثل كافة أنواع حمالات الصدر الأخرى، يمكن لبرا السيليكون متدنية الجودة أو التي يتم اختيارها/استخدامها بطريقة غير ملائمة أن تلحق بك العديد من الأضرار، فعلى سبيل المثال:

  • يمكن لارتداء برا السيليكون بعد تطبيق المرطبات أن يتسبب في تحفيز ظهور علامات تمدد البشرة على الثديين.
  • يمكن لارتداء برا السيليكون المصنوعة من مواد متدنية الجودة أن يثير ردود فعل جلدية مزعجة، مثل الحساسية.
  • يمكن لارتداء أي برا سيليكون مطولاً (لفترة تتجاوز 8 ساعات) أن يسبب احمرار البشرة أو ظهور طفح جلدي حاد!
  • يمكن لارتداء برا السيليكون المتسخة أن يحفز إصابتك بالتهابات جلدية فطرية أو بكتيرية.
  • يمكن لنزع برا السيليكون بسرعة وبطريقة غير ملائمة أن يحدث تلفاً وجروحاً في البشرة.

بعض الأضرار المذكورة أعلاه قد تنشأ بشكل رئيس جراء طبيعة أنسجة السيليكون الخالية من المسامات، والتي لا تسمح لأنسجة البشرة بالتنفس.

سلبيات برا السيليكون

بالإضافة لتأثيرها السلبي المحتمل على البشرة، قد لا تكون برا السيليكون أفضل حمالات الصدر المتاحة، إذ يمكن لهذا النوع من حمالات الصدر أن:

  • ينزلق من مكانه، لا سيما عند التعرق أو الشعور بالحر.
  • يتركك شاعرة بالانزعاج العام طيلة فترة ارتداء البرا.
  • يهترئ مع الوقت ليبدأ ما فيه من سوائل بالتسرب، مما قد يكون أمراً شديد الخطورة على صحتك.
  • يفقد مرونته وقدرته على الالتصاق بالبشرة بإحكام مع الوقت، لا سيما عند استخدامه بكثرة وعدم تنظيفه بطريقة صحيحة.
  • لا يكون ملائماً لفئات معينة، مثل النساء المرضعات.

كيف يمكن تنظيف أي برا سيليكون؟

بعد خلع برا السيليكون احرصي على تنظيفها مباشرة مما علق بها من أوساخ، مثل العرق والغبار وخلايا البشرة الميتة. لتنظيف البرا؛ استخدمي القليل من المياه الفاترة الممزوجة بصابون خالٍ من المواد المعطرة والمواد المثيرة للحساسية.

نصائح هامة حول برا السيليكون

لكي تكون تجربتك مع أي برا سيليكون يقع اختيارك عليها جيدة، إليك بعض النصائح من خبيرات كنز:

  • اختاري المقاس الملائم لكِ ولكِ فقط، وإذا كنت غير واثقة من مقاسك، كنز هنا لمساعدتك بطرق متنوعة، فعلى سبيل المثال؛ بإمكانك تجربة الحاسبة المتاحة على الموقع.
  • ارتدي برا السيليكون على بشرة جافة دوماً، أي بشرة غير متعرقة وبشرة لم يتم ترطيبها للتو بأية كريمات أو زيوت.
  • اختاري نوعاً عالي الجودة، واستشيري خبيرات اللانجري قبل إتمام عملية الشراء. 
  • اكتفي بارتداء البرا لفترة لا تتعدى 5-6 ساعات، فارتداؤها مطولاً لن يضر بشرتك فحسب، بل سيؤدي لتقصير عمر البرا الافتراضي كذلك. 
  • تخلصي من برا السيليكون، واشتري برا جديدة بعد فترة. المؤشرات الدالة على أن البرا أصبحت قديمة عديدة، وفي حالة برا السيليكون يعد تسرب السوائل من الصدرية أبرز هذه المؤشرات.
  • تجنبي هذا النوع من الصدريات تماماً إذا كنت من ذوات البشرة الحساسة، أو إذا كنت مصابة بجروح أو بتلف في بشرة الصدر.

وإذا شعرتِ بنوع من التهيج أو الانزعاج غير الطبيعي تخلي عن برا السيليكون تماماً، واستبدليها ببرا أخرى على الفور.

 

 

حمالات الصدر
Previous reading
لف البطن بعد الولادة: نصيحة عليك الأخذ بها؟
Next reading
برا بوش أب: ليست للصدر الصغير فقط، دليلك الكامل