تخفيضات تصل الى ٥٠٪ وبدون كود خصم – اغتنمي عروض الجمعة البيضاء

Country

سلة المشتريات
ر.س0.00
تخفيضات تصل الى ٥٠٪ وبدون كود خصم – اغتنمي عروض الجمعة البيضاء

برا بوش أب: ليست للصدر الصغير فقط، دليلك الكامل

تسعى العديد من النساء للحصول على صدر مرفوع و مشدود وجذاب، وهذه الأمنية تزداد إلحاحاً عندما تلوح مناسبة خاصة في الأفق، فالصدر المشدود والمرفوع سوف يبدو حتماً أكثر جاذبية أسفل فساتين السهرة أو فستان الزفاف. لتحقيق هذه الأمنية البسيطة، لكل منا طريقتها الخاصة، ولكن أكثر هذه الطرق شيوعاً وأقلها تكلفة على الإطلاق هي ارتداء برا بوش أب… حل سحري وسريع!

مثل باقي أنواع حمالات الصدر، تعمل هذه القطعة المميزة عند ارتدائها على توفير التغطية والدعم اللازمين للثديين أسفل الملابس الخارجية، لكن لهذه الصدرية ما يميزها وما يجعلها القطعة المفضلة للكثيرات. فما الذي نعرفه عن برا البوش؟

 

برا بوش أب: مفهوم بسيط

حمالة الصدر البوش أب هي نوع من أنواع حمالات الصدر العديدة. تعني كلمة بوش أب (push up) الملازمة للاسم الرفع أو الدفع لأعلى، ولا عجب في ذلك، فهذا تحديداً ما يحصل للصدر عند ارتداء برا البوش أب، إذ يعمل هذا النوع من حمالات الصدر على تقريب الثديين من بعضهما عن طريق دفعهما من الجانبين، كما يعمل على رفع الثديين للأعلى بدرجات متفاوتة، ليضفي على الصدر مظهراً أكثر امتلاءً وأكبر حجماً؛ ميزة هامة لفئات معينة، مثل من يمتلكن صدراً صغيراً.

حتى يكون لـ برا البوش أب هذا التأثير المميز، يتم عادة إدراج إضافات خاصة على حمالة الصدر أثناء حياكتها، مثل:

  • بطانة أكواب ثابتة أو متحركة.
  • أسلاك سفلية داعمة.
  • حواف وزوايا عميقة القصة.

أنواع برا بوش أب المختلفة

يمكن لارتداء برا البوش أب أن يجعلك أكثر ثقة وتميزاً في كل إطلالة وفي أي قطعة ثياب؛ الخاصة منها واليومية كذلك. لكن قد تقعين في حيرة من أمرك عند محاولة اختيار صدرية البوش أب الملائمة لك، إذ توجد العديد من القصات والأنواع المختلفة من هذه البرا. 

1- أنواع برا البوش أب حسب القصة

بالإضافة للنوع التقليدي منها والذي عادة ما يكون كامل الأكواب ومزوداً بأسلاك داعمة، إليك بعض أنواع برا البوش أب الأخرى:

 

  • برا البوش أب السترابلس أو برا البوش أب مكشوفة الظهر: هذه الأنواع مصممة لتلائم قطع خاصة من الملابس؛ تحديداً ثياب السهرة مكشوفة الكتفين أو مكشوفة الظهر.
  • برا البوش أب الرياضية: تتوفر أنواع من برا البوش أب مخصصة للتمارين الرياضية، وهذه تساعد على دعم الصدر أثناء ممارسة الرياضة.
  • برا البوش أب الخالية من الأسلاك: عادة ما تكون مزودة بأربطة عريضة داعمة للصدر؛ هذه الأربطة كفيلة بتوفير ذات الدعم الذي توفره الأسلاك عادة لصدرك.

2- أنواع برا البوش أب حسب درجة الرفع 

كما يتم تصنيف برا البوش أب كذلك في عدة أنواع تبعاً لمدى قدرتها على رفع الصدر، وذلك كما يأتي:

 

  • برا البوش أب من المستوى الأول: يعمل هذا النوع على تعزيز استدارة الثديين مع إضفاء رفعة خفيفة عليهما. يتم الحصول على هذا التأثير من خلال بطانة رقيقة تتركز في المنطقة السفلية من الأكواب.

  • برا البوش أب من المستوى الثاني: يعمل هذا النوع على إضفاء رفعة ملحوظة على الثديين، ناهيك عن إعطاء الصدر هيئة عامة أكبر من حجمه الأصلي بمقاس كامل تقريباً. يتم الحصول على هذا التأثير من خلال بطانة متوسطة السماكة، غالباً ما تمتد بدءاً من المنطقة السفلية للأكواب وصولاً لمنتصف الأكواب – حيث تلتقي أنسجة الصدرية بالحلمة-.

  • برا البوش أب من المستوى الثالث: يعمل هذا النوع على إضفاء رفعة فارقة وملحوظة بشدة على الثديين، بل وحتى يمكن للمرأة الحصول على إطلالة تجعل صدرها يبدو أكبر من حجمه الأصلي بمقاسين كاملين عن ارتدائها.  يتم الحصول على هذا التأثير من خلال بطانة سميكة تمتد لتشمل أكثر من نصف مساحة الأكواب.

فوائد واستخدامات برا بوش أب

مثل أنواع الصدريات الأخرى؛ تعمل أي برا بوش أب على دعم الثديين. لكن لهذا النوع من حمالات الصدر فوائد أخرى تميزه، من ضمنها:

  • تعزيز استدارة الثديين، وهو تأثير محبب قد يهم بشكل خاص من يمتلكن ثديين شكلهما ليس مستديراً بالكامل.
  • شد الصدر المترهل مؤقتاً، وترهل الثديين هو ظاهرة طبيعية قد تصيب أياً منا تحت تأثير عوامل معينة، مثل التقلبات الهرمونية والتقدم في العمر.
  • زيادة حجم الثديين، إذ يمكن لاستخدام برا البوش أب من المستوى الثاني أو الثالث أن يزيد حجم الصدر بمقاس واحد أو بمقاسين كاملين طيلة فترة ارتداء الصدرية.
  • دعم الصدر كبير المقاس، وتقليل فرص الإصابة بالالتهابات الجلدية أسفل الثديين.

فئات تلائمها برا البوش أب

قد تكون هذه الصدرية ملائمة لفئات بعينها، مثل:

  • من يمتلكن صدراً صغيرا: قد تلائمهن برا البوش أب من المستوى الثاني أو الثالث.
  • من يمتلكن صدراً كبيراً: قد تلائمهن برا البوش أب من المستوى الأول.
  • المصابات بترهل في الثديين: يعتمد النوع الملائم لهن على درجة الترهل وحجم الثديين.
  • فئات أخرى، مثل: من يمتلكن ثديين متباعدين.

ما الفرق بين أي برا بوش أب وأي برا مبطنة (Padded)؟

الإجابة باختصار؛ الغرض والتأثير. فبينما تعمل برا البوش أب بشكل رئيس على تقريب الثديين ودفعهما لأعلى، يقتصر عمل البرا المبطنة على زيادة حجم الصدر قليلاً، دون إحداث أي رفعة للأعلى. لذا، كل بوش أب برا هي برا مبطنة، لكن ليست كل برا مبطنة بوش أب برا.

ما الفرق بين أي برا بوش أب والبرا العادية؟

على الرغم من أن البعض قد يخلط بينهما، إلا أنه توجد فروقات واضحة بين النوعين، إليك بعضها:

  • بطانة الأكواب: يتم تزويد أكواب أي برا بوش أب عادة ببطانة فوم أو ببطانة قماشية سميكة داخل الأكواب، بينما تكون بطانة أكواب الصدريات العادية خفيفة لا تتخللها أي سماكة غير اعتيادية. 
  • كلمات فارقة مطبوعة: غالباً ما يتم إرفاق كلمات معينة بالنشرة الخاصة بأي برا بوش أب؛ القصد منها التنويه لدرجة “الرفع” الخاصة بالبرا، مثل؛ نصف كوب (half cup) أو كوب فوم (foam cup). لكن يمكن وفي حالات قليلة نسبياً أن يتم إرفاق هذه المصطلحات كذلك بالنشرة الخاصة بحمالات الصدر العادية، لذا وجب التنويه.
  • التأثير: بينما تعمل أي برا بوش أب على رفع الصدر، يقتصر تأثير البرا العادية على دعم الصدر والحفاظ على ثبات الثديين قدر الإمكان أثناء الحركة لا أكثر.
  • مناسبة الارتداء: غالباً ما يتم ارتداء برا بوش أب في مناسبات خاصة فقط وأسفل فساتين أو ثياب السهرة، بينما يتم اعتماد الصدرية العادية عادة للإطلالات اليومية.
  • فئات تفضلها: عادة ما تكون برا البوش أب خياراً ملائماً لمن يمتلكن صدراً صغيراً، بينما تميل من يمتلكن صدراً أكبر حجماً للصدريات العادية؛ سواء في إطلالاتهن اليومية أم الخاصة.

هل تستطيعين تحويل البرا العادية لبوش أب برا؟

نعم، كل ما عليك القيام به هو وضع بطانة داخل الصدرية العادية، ومن ثم حياكتها أو تثبيتها داخل الأكواب بالطريقة التي تجدينها ملائمة. بإمكانك الحصول على البطانة اللازمة إما من خلال استخدام بطانة قديمة مأخوذة من صدرية توقفتِ عن استخدامها، أو من خلال شراء بطانة جاهزة من المتجر.

لكن قد يكون شراء برا بوش أب بالنسبة لك خياراً أفضل وأكثر ملاءمة، إذ لا تقتصر تفاصيل برا البوش أب الجاهزة على مجرد بطانة داعمة، بل قد يكون لها ميزات أخرى عديدة تمنحها مجتمعة تأثيراً مثالياً رافعاً للصدر، ناهيك عن أن إعداد برا بوش أب في المنزل قد يتطلب وقتاً ومجهوداً ومهارات في الحياكة، وبعد كل هذا قد ينتهي بك الأمر بصدرية غير عملية لن تحقق لك الغاية المنشودة منها.

خرافات حول برا البوش أب

إليك بعض المعتقدات الشائعة الخاطئة المتعلقة ببرا البوش أب:

  • ارتداء برا البوش أب يؤدي لترهل الثديين: لا علاقة لهذا النوع من الصدريات بما قد يصيب الصدر من الترهل.
  • لا يوصى بارتداء برا البوش أب يومياً: في الحقيقة لكِ حرية الاختيار، فإذا كان ارتداؤها يومياً مريحاً بالنسبة إليك، لمَ لا؟
  • برا البوش أب مخصصة لمن يمتلكن صدراً صغيراً: لا، إذ يمكن لهذا النوع من حمالات الصدر أن يوفر الدعم الذي يحتاجه الصدر كبير الحجم، لا سيما عند اختيار برا البوش أب من المستوى الأول.

حمالات الصدر
Previous reading
برا سيليكون: قطعة ينصح بها أم يوصى بتجنبها؟
Next reading
المشد الحراري: كيف قد يساعدك على فقدان الوزن؟