شحن مجاني و هدية للطلبات فوق 400 ريال

Country

سلة المشتريات
ر.س0.00
 شحن مجاني و هدية للطلبات فوق 400 ريال

أنواع حمالات الصدر: أكثر من 25 نوعاً

تفتحين جارور ثيابك الداخلية، وتتساءلين “همممم، ما الخيار الذي قد يلائمني هذه المرة؟ حمالة الصدر السترابلس أم حمالة الصدر الصدر كاملة التغطية؟ أم …..؟”. أنا كذلك مثلك تماماً؛ أتردد بعض الشيء قبل أن يقع اختياري على حمالة الصدر الملائمة لي، سواء للاستخدامات اليومية أو الخاصة. لكن هل سبق وشعرت بأن جارور ثيابك الداخلية ناقص كما أشعر أنا أحياناً؟ … حسناً، سوف أطلعك على سر اكتشفته للتو أثناء بحثي عن إجابات؛ فلحمالات الصدر أنواع عديدة، تتجاوز 25 نوعاً، نعم … كما قرأت للتو! وبينما قد تكونين سبق واقتنيت بعضها، إلا أنه توجد أنواع معينة ربما تجهلين وجودها ولكنها قطع أساسية وقد تكون القطع الناقصة في جارورك… 

 

كنا قد تناولنا في تدوينة سابقة 9 أنواع مختلفة من حمالات الصدر، وفي ما يلي سوف نستعرض أنواع أخرى عديدة قد لا تكون مألوفة للجميع:

 

1- حمالة الصدر القابلة للإغلاق من الأمام (Front-open Bra)

يأتي هذا النوع بخاصية تميزه وقد تجعله متفوقاً على أنواع حمالات الصدر الأخرى، ألا وهي خاصية الإغلاق الأمامي، فهذه الخاصية تجعله من الصدريات سهلة الارتداء والخلع، مما قد يلائم فئات معينة من النساء. لكن وقبل أن تقرري شراء قطعة من هذا النوع، عليك أن تعي أن خاصية الإغلاق الأمامي تجعله أقل دعماً وأقل قدرة على احتواءً الصدر، وذلك مقارنة بالعديد من الأنواع الأخرى التي سوف نعددها لاحقاً.

من الجدير بالذكر أن العديد من أنواع حمالات الصدر تتوفر بخاصية الإغلاق الأمامي، بما في ذلك الأنواع التي سوف نفصلها أدناه.

فئات قد يلائمها هذا النوع: النساء في عمر الأربعينات والخمسينات، ومن يمتلكن ثديين متباعدين.

2- حمالة الصدر الطويلة – الممتدة (Longline Bra)

يمتد هذا النوع طولياً للأسفل، ليغطي مساحة أكبر من منطقة البطن والظهر لا تغطيها الأنواع الأخرى من حمالات الصدر عادة. قد تجدين هذا النوع تحت مسميات مختلفة، مثل البوستييه

لهذه البرا حمالات كتف عريضة قليلاً، وتتوقف حوافها السفلية عادة عند سرة البطن مباشرة أو فوق السرة بعدة سنتمترات، وفي بعض الحالات قد تمتد حوافها السفلية أسفل السرة. أما بالنسبة لمدى التغطية التي توفرها، فهذا يعتمد على القصة التي تختارينها، والقصات المتاحة لحمالة الصدر الطويلة عديدة ومتنوعة. تعد حمالة الصدر الطويلة من الأنواع التي توفر دعماً جيداً للصدر.

فئات قد يلائمها هذا النوع: من يمتلكن صدراً كبيراً، والعروس (هذا النوع مثالي أسفل فستان العرس)، ومن يبحثن عن قطعة ملائمة أسفل الكورسيه أو فستان السهرة.

3- حمالة الصدر المثقوبة (Peephole Bra)

قد يكون هذا النوع مألوفاً للعروس على وجه التحديد، فهو قطعة لانجيري جذابة قد تختارها العروس للسهرات الرومانسية والحميمة. يتسم هذا النوع بأن تصميمه يترك الحلمة ومحيطها مكشوفين، وأحياناً قد يحاك بطريقة تضفي رفعة بسيطة على الحلمة والثديين. 

بينما قد تكون حمالة الصدر المثقوبة قطعة مثيرة وملائمة للمناسبات الخاصة، لا يندرج هذا النوع أسفل فئة حمالات الصدر العملية.

فئات قد يلائمها هذا النوع: العروس، من يمتلكن صدراً صغير المقاس.

طريقة غسل حمالات الصدر و الاعتناء بها

4- حمالة الصدر ريسر باك (Racerback Bra)

هذا النوع من حمالات الصدر سهل التمييز، فهو يتسم بظهر مميز تتجمع فيه أربطة الكتف أو تتقاطع بطريقة (X)، بحيث تعانق بشرة منتصف الظهر بعيداً عن جانبي الذراعين، لتكون غير مرئية أسفل الفساتين المكشوفة من جانبي الظهر. يساعد هذا التصميم المميز على توزيع ثقل الصدر على عضلات الظهر مشكلاً نوعاً من الدعم المحبب والمريح.

يتوفر هذا النوع بقصات مختلفة محاكة من أقمشة متنوعة، ويعد اختياراً جيداً أسفل قطع الثياب شبه مكشوفة الظهر؛ اليومية منها أو تلك التي قد يتم ارتداؤها في مناسبات خاصة، مثل: الثياب الرياضية، والفساتين، والتيشيرتات مكشوفة الذراعين وشبه مكشوفة الظهر.

فئات قد يلائمها هذا النوع: من يمتلكن صدراً كبير المقاس.

5- حمالة الصدر بطابع تي شيرت (T-shirt Bra)

قبل كل شيء؛ لا بد أنك تتساءلين عن سبب تسميتها بهذا الاسم! في الحقيقة، الأمر في في غاية البساطة والبديهية، فهذا النوع من حمالات الصدر غالباً ما يكون سلس الحواف وخالياً من الحياكة والخطوط، مما يجعله غير مرئي أسفل التيشيرتات اليومية، أي لا داعي للقلق من أي خطوط قد تشي بوجود حمالة الصدر للرائي؛ على عكس بعض أنواع حمالات الصدر الأخرى -مثل حمالات الصدر المصنوعة من الدانتيل-. 

يمكن لحمالة الصدر من نوع تي شيرت أن تساعدك لتحصلي على صدر أكثر امتلاءً واستدارة، كما يمكن أن تساعد على تصغير الصدر أو نحته تبعاً للتصميم الذي وقع اختيارك عليه، وتصاميم وقصات حمالة الصدر هذه عديدة ومتنوعة. غالباً ما تكون حمالة الصدر هذه مزودة بأسلاك، وقد تكون مبطنة أو غير مبطنة. 

فئات قد يلائمها هذا النوع: من يمتلكن ثديين يتخذان شكل جرس.

6- حمالة الصدر ديمي (Demi Bra)

يوفر هذا النوع تغطية جزئية فقط للثدي، إذ تحتضن أكواب الصدرية النصف السفلي من الثديين بالكامل؛ دون توفير أي تغطية للنصف العلوي أو مع توفير تغطية بسيطة فقط للنصف العلوي لا أكثر. يوفر هذا النوع دعماً مثالياً لمن يمتلكن صدراً بمقاس صغير وثديين مشدودين على وجه التحديد. 

لأنها من الصدريات منخفضة الحواف، قد تكون حمالة الصدر ديمي ملائمة للثياب عميقة/منخفضة القبة، بالأخص تلك التي تتخذ قبتها هيئة حرف (V). لكن يجب التنويه إلى أن حمالة الصدر هذه قد لا تلائم من يمتلكن صدراً كبيراً أو مصاباً بالترهل.

فئات قد يلائمها هذا النوع: من يمتلكن صدراً صغير المقاس.

7- حمالة الصدر المدمجة (Built-in Bra)

يأتي هذا النوع متنكراً في هيئة كاميسول -قميص داخلي- يمكن ارتداؤه دون الحاجة لارتداء حمالة صدر أسفله! إذ تتم حياكة أكواب صدر داعمة في بطانة القميص الداخلي الملامسة للثديين، لتحصلي على قطعة تغنيك عن ارتداء حمالة الصدر التقليدية، وإن كان الدعم الذي توفره محدوداً جداً؛ أكواب فقط بلا أربطة كتف وبلا حزام يثبت الصدرية في مكانها وبلا سلك داخلي، لك أن تتخيلي مدى الدعم … نعم، يكاد يكون معدوماً.

وكما لا بد أنك توقعتِ، توفر حمالة الصدر المدمجة تغطية تتجاوز الصدر، فنظراً لأنها غالباً ما تأتي على هيئة قميص داخلي، توقعي أن توفر لك تغطية تشمل مساحة واسعة من النصف العلوي من الجسم.

فئات قد يلائمها هذا النوع: من يمتلكن صدراً بمقاس صغير، ومن يمتلكن ثديين متقاربين.

8- حمالة الصدر الخاصة بعمليات استئصال الثدي (Mastectomy Bra)

صمم هذا النوع خصيصاً لتلبية احتياجات المرأة التي خضعت لعملية استئصال لإحدى الثديين أو لكليهما، فتصميمها الفريد كفيل بتعزيز ثقة المرأة من خلال إضفاء مظهر جذاب وطبيعي على الصدر، كما قد يساعد تصميمها كذلك على تخفيف حدة أي انزعاج قد تشعر به المرأة في منطقة الصدر بعد العملية.

غالباً ما يكون هذا النوع مزوداً بجيوب داخلية في بطانة الأكواب؛ لتتمكن المرأة من وضع حشوات صناعية في داخلها تحاكي مظهر الثدي متى شاءت.  

فئات قد يلائمها هذا النوع: من خضعت لعملية استئصال للثدي.

9- صدرية الرضاعة (Nursing Bra)

صمم هذا النوع بطريقة تمكن المرأة من إخراج الحلمة بسهولة ليلتقمها الرضيع دون الحاجة لخلع حمالة الصدر بالكامل، حيث تحتوي الأكواب على قطعة غير محاكة بالكامل بل يمكن إزاحتها من مكانها مؤقتاً أثناء جلسة الرضاعة لتتم إعادتها لمكانها وتثبيتها بعد انتهاء جلسة الرضاعة.

لا يوفر هذا النوع المرونة اللازمة لحياة الأم المرضعة فحسب، بل يساعد تصميم صدرية الرضاعة الفريد كذلك على تخفيف حدة تورم الصدر للمرأة المرضعة، فضلاً عن مواكبة التغييرات التي قد تطرأ على حجم الثديين خلال فترة الرضاعة.

فئات قد يلائمها هذا النوع: النساء المرضعات.

10- أنواع أخرى 

ما ذكر أعلاه لا يغطي كافة أنواع حمالات الصدر المتاحة، فكما سبق وذكرنا؛ لحمالات الصدر أكثر من 25 نوعاً مختلفاً، إليك بعض الأنواع الأخرى التي قد لا يكون بعضها مألوفاً لكِ:

    • حمالة الصدر الملتفة (Bandeau Bra): تلتف حمالة الصدر هذه حول الصدر والظهر وتكون عادة سترابلس ولاسلكية، وهي كاملة وغير مزودة بخطافات فتح وإغلاق. مريحة، لكنها لا توفر أي نوع من الدعم، وهي شائعة أكثر بين المراهقات.
    • حمالة الصدر الخالية من الأكواب (Cupless Bra): هذا النوع يخلو من قسم مهم يتواجد في كافة الأنواع الأخرى، ألا وهو الأكواب، إذ يترك هذا النوع الحلمة ومحيطها مكشوفين بالكامل أو بشكل جزئي، وبالكاد يوفر إطاراً للنصف السفلي من الثديين فقط لا أكثر. يدخل هذا النوع في خانة اللانجيري. 
  • صدرية الرف (Shelf Bra): غالباً ما تأتي كقطعة مستقلة يمكن تركيبها على الثياب لرفع الثديين وتوفير تغطية جزئية للثديين، كما الرف تماماً.
  • صدرية الأمومة (Maternity Bra): هذا النوع يختلف عن صدرية الرضاعة، على عكس ما يعتقده البعض (وإن كانت بعض الأنواع تدمج بين صدرية الرضاعة وصدرية الأمومة)، إذ يساعد على توفير تغطية كاملة للثدي مع توفير الدعم اللازم للثديين خلال فترة الحمل وما قد يصيبهما من تغييرات. 
  • الصدرية المكبرة أو المصغرة للثدي (Maximizer/Minimizer Bra): يساعد تصميم هذين النوعين على نحت الثديين والتحكم في حجمهما بطريقة تسهم في تكبير الثديين في حالة الصدرية المكبرة، أو تصغيرهما في حالة الصدرية المصغرة.
  • أنواع أخرى عديدة، مثل: الصدرية المبطنة، والصدرية القابلة للصق، والصدرية مرتفعة العنق، والصدرية القابلة للتحويل.

 

غير مصنف
Previous reading
قياس حمالة الصدر: 4 طرق سهلة لتحديده بدقة
Next reading
حمالة الصدر: هل حقاً تعرفين كافة التفاصيل الضرورية بشأنها؟