من الكورسييه وصولاً للبوستييه: الداعم الأول لكِ يوم زفافكِ

الرجوع إلى المدونة

من الكورسييه وصولاً للبوستييه: الداعم الأول لكِ يوم زفافكِ

تعرفي على الفرق بين الكورسيه والبوستييه

أول ما يخطر ببال العديد منا عند سماع كلمة كورسيه هو قطعة لانجري من الطراز القديم، يخيل لأغلب الناس، ليس فقط النساء، أن الكورسيه هو قطعة لانجري كانت تلبسها المرأة الفرنسية في القرن التاسع عشر، وبشكل خاص قد يرى المعظم في مخيلته صورة مادونا في التسعينات وهي ترتدي كورسيه جين باول غوتييه على خشبة المسرح، فنرى الكورسيه على أنه قطعة لانجري من حقبة زمن ماضية، لكن ما هاو الكورسيه حقيقةً؟

بعيداً عن ما نعلمه عن الكورسيه من أزياء مارلين مونرو و ديتا فون تيسي، دعونا نعود لما هو أقدم من هذا، إلى البلاط الملكي في إيطاليا وفرنسا في العهد القديم، “الكورسيه” هي كلمة فرنسيه تعني “صدرية مع أربطة” اعتادت النساء على لبس الكورسيه لأسباب عديدة، (البعض رجحوا أنها تحسن وضعية الجسد)، ولقرون عديدة تم  التعارف على أن الكورسيه يعطي شكلاً خلاباً لجسم المرأة، و أنه قطعة لانجري أساسية تحت الملابس لا يمكن التخلي عنها،  ولكن في العديد من المناطق الأوروبية كان يُلبس كقطعة خارجية مع الفستان، ولهذا إذا أجريت بحث بسيط لصور كورسيه ستظهر لك أشكال عديدة مصممة من أقمشة ومواد متنوعة من ضمنها الجلد والقطن والحرير والخشب والحديد.

اعتادت النساء في القرنين السادس عشر والسابع عشر على تصميم الكورسيه بشكل المثلث المقلوب والذي جعل صدورهم تظهر بشكل مغري من فوق الكورسيه، أما في القرن الثامن عشر فكان الهدف الأساسي من ارتداء الكورسيه هو شد الجسم ليظهر بشكل جميل و رفع الصدر وبلا شك نحت الخصر وتنحيفه، في القرن التاسع عشر اختلف تصميم الكورسيه  فأصبح أقل ضيقاً ولكن مع رفع أكثر، أما الكورسيه في القرن الواحد عشرين فخرج من قوقعته  وانتشر في مجلات صيحات الموضة وكسر الصورة النمطية المتعلقة به ووصل إلى تصميمات ملابس السهرة الرسمية.

مرت تصاميم الكورسيه بالعديد من التغييرات مع مرور السنوات، ولكن في جميع التصميمات تم الحفاظ على الهدف الأساسي منه وهو إعطاء شكل جذاب لجسم المرأة. كثيراً ما توجه لي أسئلة من فتيات مقبلات على الزواج عن أفضل كورسيه لفساتين الزفاف، وفي حديثنا عن ذلك من الجدير أن نذكر أن هنالك العديد من النساء اللواتي لا يستطعن التمييز بين الكورسيه والبوستيه، دعونا نوضح لكم بعض الاخطاء الشائعة عن البوستيه الآن.

أولاً، كلا البوستيه والكورسيه قطعة الملابس داخلية   تحسن مظهر الجسم، ثانياً كللاهما مصمم لرفع الصدر، وإذا كان البوستيه ذو نوعية جيدة فمن المفترض أن ينحف منطقة الحجاب الحاجز، لكن الفرق الأساسي بين هذين التصميمين أن الكورسيه ينحف الخصر بينما يركز البوستيه على رفع الصدر. بعد توضيح هذه الفروق للنساء غالباً ما تميل الأغلبية للبحث عن البوستيه، ولما لا؟ أصبح البوستيه  في أيامنا هذه أخف بكثير ويوفر دعم أكبر وبلا شك أكثر راحة من الكورسيه، يمكن للبوستيه العرائسي أن يتحمل وزن فستان الزفاف لساعات ما يمنحك حرية الحركة والرقص، ولن تشعري بأن البوستيه يضايقك أبداً، دعينا نقول أن البوستييه العرائسي هي القطعة المنشودة ليوم زفافك.

ولكن مجدداً كأي حمالة صدر أخرى، ليس كل البوستيهات متشابهة، لذلك عندما يوجه إلي سؤال: “ما الذي علي البحث عنه في البوستيه؟” ستكون الإجابة دائماً: احرصي على أن يكون المقاس مناسب تماماً لمقاسك، أعلم أن هذا ليس الجواب الذي كنت تنتظرين سماعه، لكن من المهم أن تحددي مقاسك قبل تحديد الشكل أو الطول الذي تحتاجينه.

عادة ما أؤكد على أهمية المقاس الصحيح خاصة عندما يتعلق الأمر بحمالات الصدر، والأمر لا يختلف بالنسبة للبوستيه ، ففي الوقت الذي تحددين فيه مقاسك الصحيح يمكننا اختيار البوستيه المناسب لك وبسهولة.

قبل البدء بالحديث عن مزايا البوستيهات التي نمتلكها، سأطرح عليك بعض الأسئلة لتسأليها لنفسك قبل أن تتسوقي البوستيه:

هل أنت حقاً بحاجة لبوستيه؟

بناء على شكل وتصميم ملابسك قد لايكون دائماً البوستيه هو الخيار الضروري، أعلم أن ما يخطر ببالك دائماً أن كلما زاد الدعم كلما كان أفضل، لكن في كثير من الأحيان كل الذي تحتاجينه هو حمالة صدر جيدة، من الأفضل لك أن تجعلي خياراتك مفتوحة دائماً.

ما هو شكل وتصميم فستانك؟

قبل تحديد أن ما تحتاجينه هو البوستيه، اعلمي أن من المهم جداً أن تتناسب قطعة اللانجري التي تبحثين عنها مع تصميم الفستان، ولا تنسي أهمية أن يختفي اللانجري كلياً تحت فستانك، انتبهي لكل التفاصيل المهمة التي تحتاجينها وتريدينها، مثلاً إذا كان الفستان بتصميم السمكة الذي يأخذ شكل الجسم فإن البوستيه ذو القماش الناعم وبتصميم الظهر المنخفض  قد يكون خيارك الأمثل، إما إذا كان الفستان بدون حمالات فاعتمدي تصميم البوستيه العرائسي بدون حمالات.

ما هو الوقت الذي تحتاجين فيه الحصول على البوستيه؟

إذا كنت سترتدين البوستيه مع فستان لمناسبة خاصة فيجب أن يكون البوستيه بحوزتك عند تجربة الفستان أو عند الخياطة، لذلك ابدئي عملية البحث قبل مدة كافية لتتأكدي من أن يتم تسليم البوستيه لك في الموعد المناسب، الجميل في وقتنا أنه سواء كنت بحاجة لتناسق أو رفع أو حتى دعم ستجيدين العديد من الخيارات أمامك، من قصة الظهر المنخفض والقصات القصيرة إلى القطع المصممة من الدانتيل، هناك الكثير من المميزات التي ستجعلك تحبين البوستيهات المتوفرة لدينا، فهي مناسبة لجميع الأوقات والمناسبات بالإضافة إلى أنها لانجري مثيرة يمكنك اللجوء إليه مراراً وتكراراً.

سواريه بوستيه

لو ميستير

سوارييه بوستييه

عندما نتحدث عن تصميمات الظهر المنخفض وفساتين المناسبات الخاصة نادراً ما نجد الدعم الذي نبحث عنه، عندنا ستجدين أن أجنحة الميش على سواريه بوستيه ما هي إلا البداية، فهي مبطنة بالسيلكون وتأخذ شكل الكورسيه المدعم، ومدعمة بنسيج تريكو بالوسط يحافظ على ثبات البوستيه، وأكوابها ثابتة مصممة لتعطي تناسق جميل وتوفر الدعم وتتحمل وزن الفستان، وبقصة ناعمة عند الخصر تختفي كلياً تحت جميع الفساتين بما فيها الفساتين بالتصميمات الضيقة.

سينشوال بوستيه

سينشوال بوستييه، لوميستير

فساتين المناسبات الخاصة تدعوك لتجربة الدعم المثالي والأناقة في تصميم سينسوال بوستيه، مستوحة من حمالة صدر سينسوال  – البطانة من السيلكون والأكواب من رغوة الذاكرة والجوانب مدعمة – مصممة بظهر ينخفض 6 انشات عن حمالة الصدر العادية فهي سلسة ولا تظهر تحت الملابس، أرجح أنك ستجدين الكمال في هذا البوستيه.

سيداكشن بوستيه للعرائس

سياكشن بوستييه، لوميستير

فستان الزفاف المثالي يستحق البوستيه المثالي، سلس وناعم للغاية، سيداكشن بوستيه للعرائس هو الخيار الأمثل ليومك المميز وما بعد ذلك، مصمم بدعم مرن، يتناسب مع جسدك لتوفر الدعم تحت أكثر الفساتين وزناً، ظهره ينخفض 3 انشات عن حمالة الصدر العادية، بينما يمتد أطول طول له ليصل إلى الوركين ليعطي شكل أنحف للجسم، مع حمالات مطرزة للمسة جمال إضافية.

أحببت البوستيهات المتوفرة لدينا، لكنك لا تعلمي أيهم يجب أن تختاري؟ نحن دائماً موجودون لمساعدتك راسلينا على الواتس اب على الرقم +971524298278 وسنسعد بمساعدتك، فنحن مهمتنا هي أن ندعمك بكل الطرق المتاحة.

 

شارك هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجوع إلى المدونة