تخفيضات تصل الى ٥٠٪ وبدون كود خصم – اغتنمي عروض الجمعة البيضاء

Country

سلة المشتريات
ر.س0.00
تخفيضات تصل الى ٥٠٪ وبدون كود خصم – اغتنمي عروض الجمعة البيضاء

مشد الجسم: أنواع عديدة، ومعايير هامة قبل الشراء

في وقتنا الحاضر، لا يكاد جارور الثياب الداخلية لأي امرأة يخلو من قطعة تندرج أسفل فئة “مشدات الجسم”. على اختلاف تصميمها والغاية من استخدامها وقوى الشد لكل منها، لا بد لكل منا أن تستعين بالمشدات في مرحلة ما من حياتها. قد تختلف غايات استخدام مشد الجسم من امرأة لأخرى، لكن توجد قواعد ثابتة بشأنها عليك معرفتها؛ منها ما سوف يساعدك على شراء ما يلائمك، ومنها ما سوف يساعدك على استخدامها بالطريقة الصحيحة، وهذا ما سوف نتطرق إليه في معرض السطور التالية.

لمَ نلجأ للمشدات؟

تلجأ العديدات منا للمشدات لغايات مختلفة، إليك قائمة بأبرز الأسباب التي قد تدفعك للاستعانة بالمشد:

  • تنحيف مناطق معينة من الجسم مؤقتاً، للحصول على جسم يبدو أكثر تناسقاً؛ سواء عند ارتداء ثياب السهرة أو الثياب اليومية. لذا وإذا لم يسعفك الوقت لممارسة الرياضة، قد تساعدك المشدات كحل مؤقت وسريع.
  • تعزيز تعافي الجسم بعد الخضوع لعملية جراحية ما، بالأخص في منطقة البطن، مثل: الولادة القيصرية، وعملية استئصال الرحم.
  • التنحيف الموضعي الفعلي لمناطق معينة من الجسم، والذي يمكن تحقيقه من خلال استخدام أنواع خاصة من المشدات، مثل المشدات الحرارية.
  • تحسين قدرة الجسم على الاستفادة من التمارين الرياضية، إذ تتوفر أنواع معينة من المشدات يمكن أن تساعد على تعزيز تدفق الدم للعضلات أثناء ممارسة الرياضة.

لكن، يمكن للمشدات أن تحقق الغاية من استخدامها فقط إذا قمتِ باستخدام ما يلائمك منها وبالطريقة الصحيحة.

أنواع مختلفة لمشدات الجسم

للمشدات أنواع مختلفة عديدة، وهذه الأنواع تندرج تحت تصنيفات مختلفة، مثل التصنيف الذي يعتمد على الغاية من الاستخدام؛ طبي أو غير طبي، والتصنيف الذي يعتمد على شكل المشد والمناطق التي يعمل على نحتها في الجسم عند ارتدائه؛ مشد بطن أم مشد كامل … إلخ.

إليك أبرز أنواع المشدات المتاحة: 

1- مشد الجسم الكامل (بذلة الشد)

تغطي الأنسجة التي صنع منها هذا المشد مساحات كبيرة من بشرة الجسم، لتطال قوى الشد والنحت مناطق عديدة من الجسم في تأثير شامل. تتوفر هذه الأنواع بقصات وتصاميم مختلفة، مثل:

  • القَصَّة القصيرة التي تتوقف عند الركبتين، والقصة الطويلة التي تتوقف عند الكاحلين.
  • القَصَّة مفتوحة الصدر والتي تتيح لك فرصة ارتداء صدريتك المفضلة مع المشد، والقصة مغلقة الصدر التي تكون مدمجة بصدرية شد.
  • القَصَّة التي تضم مشداً للذراعين (قد يكون طويلاً أو قصيراً)، والقصة منزوعة الأكمام.
  • قصة السليب، وهذه تعد بذلة جسم أو مشد جسم كامل، ولكنها مفتوحة من الأسفل على هيئة تنورة.

 

2- مشدات تستهدف مناطق معينة فقط من الجسم

هذا النوع من المشدات يفرض قوى شد على منطقة واحدة أو أكثر من الجسم في ذات الوقت، لكن وعلى عكس النوع السابق تأثير هذه المشدات غير شامل، ويبقى محصوراً بمناطق محدودة العدد فقط من الجسم. من الأمثلة على هذه المشدات:

  • مشد الذراعين: لا تعرف الكثيرات أن هذا النوع من المشدات موجود، فبينما يتبادر للذهن مناطق مثل البطن والمؤخرة والأرداف عند ذكر المشدات، لا تحظى مشدات الذراعين بذات القدر من الشهرة والانتشار! هذا النوع من المشدات يستهدف الذراعين ليمنحهما مظهراً منحوتاً ورائعاً أسفل الثياب غير منزوعة الأكمام.
  • مشد الكامي (قميص الشد الداخلي): يساعد هذا المشد على نحت منطقة الجذع، ويأتي مزوداً ببطانة تغني عن ارتداء الصدرية. المظهر العام لهذه القطعة سوف يذكرك بمظهر القميص القطني التحتاني التقليدي الذي ترتديه أغلبنا أسفل الثياب، لكن وعلى عكس القميص التحتاني العادي، يأتي مشد الكامي مزوداً بقوى شد متباينة من قطعة لأخرى. 
  • مشد الصدر (الصدرية الناحتة): يستهدف هذا النوع من المشدات الصدر ومحيطه، أي الثديين ومنطقة أعلى الظهر بالإضافة لمنطقة أسفل الإبطين، ليضفي مظهراً متناسقاً على محيط الصدر بالمجمل. تتوفر أنواع مصححة للقامة من مشدات الصدر.
  • ممرن الخصر ومشد البطن: يساعد هذا النوع من المشدات على تسطيح منطقة البطن ونحت الجانبين، ليضفي على الجسم مظهر الساعة الرملية الجذاب.
  • شورت الشد (مشد المؤخرة والفخذين):  يساعد شورت الشد على نحت الفخذين وشد أو رفع المؤخرة، كما قد يطال تأثيره الناحت البطن والخصر، لا سيما إذا كان مرتفع الخصر.
  • سروال الشد القصير (بانتي الشد): يساعد سروال الشد على نحت وشد البطن مع إضفاء رفعة محببة على المؤخرة. على عكس النوع السابق الذي تمتد حوافه للأسفل وصولاً لأعلى الركبتين؛ يتخذ هذا النوع من المشدات هيئة السروال الداخلي، لتتوقف حوافه السفلية عند الأرداف أو بداية الفخذين.
  • ليجنج الشد: مثل أي نوع آخر من الليجنج، تم تصميم ليجنج الشد بحيث تلتصق أنسجته ببشرة الساقين والمؤخرة وكأنها جزء من بشرتك، لكن وعلى عكس الليجنج العادي، سوف يساعدك ليجنج الشد لتحصلي على جسم أكثر تناسقاً ونحافة أثناء ارتدائك له. بالإضافة للساقين والفخذين، قد يطال تأثير ليجنج الشد الناحت كذلك مناطق أخرى مثل البطن والخصر والمؤخرة.

 

3- مشدات طبية

بعيداً عن المشدات اليومية أو تلك التي قد نلجأ إليها لنبدو في أبهى حلة في مناسباتنا الخاصة، يوجد نوع خاص من المشدات يمكن اللجوء إليه لدعم الجسم أثناء الحمل أو لتعزيز تعافي الجسم ودعمه في الفترات التالية لأي جراحة؛ يعرف هذا النوع باسم المشدات الطبية، ومن الأمثلة عليها:

مشدات الحمل وأحزمة البطن: قد تساعد هذه على دعم عضلات الظهر وتخفيف الشعور بثقل البطن، فضلاً عن تخفيف حدة بعض المشكلات الصحية التي قد تظهر/تتفاقم خلال فترة الحمل، مثل مشكلة دوالي الساقين.

مشدات ما بعد الولادة: تتوفر منها أنواع يقتصر تأثيرها على نحت البطن مؤقتاً ريثما يستعيد الرحم حجمه الطبيعة، كما تتوفر منها أنواع أخرى تعزز التعافي الفعلي للجسم من خلال تقنيات خاصة تهدف لتقوية الدورة الدموية أو لتعزيز إنتاج بعض الهرمونات؛ في تأثير مميز قد يساعد على تسريع تقلص الرحم وتسريع تعافي القطب الجراحية بالإضافة لتحفيز التعافي من حالات انفصال عضلات البطن. 

مشدات ما بعد الجراحة: تتوفر أنواع خاصة من المشدات تهدف لدعم وتعزيز تعافي مناطق معينة من الجسم بعد الخضوع للجراحة، والجراحة هنا مصطلح فضفاض تندرج أسفله أنواع عديدة من العمليات الجراحية، مثل جراحة شد البطن وجراحة استئصال الرحم وجراحة استئصال الثدي.

 

هل المشدات ضارة للجسم؟

يمكن لارتداء المشدات أن يلحق الضرر بالجسم، لا سيما عند ارتداء المشدات يومياً أو لفترات طويلة. إليك أبرز الأضرار التي قد تترتب على ارتدائك للمشدات غير الملائمة (بالأخص الضيقة منها) أو على ارتدائك للمشدات بطريقة خاطئة:

ردود فعل تحسسية لدى البعض تجاه القماش المستخدم في صناعة المشد، ولكن هذا النوع من الأضرار غير شائع.

مشكلات جلدية متنوعة، تتراوح بين احمرار طفيف ناجم عن احتكاك المشد بالبشرة المتعرقة أسفل المشد، وبين طفح جلدي مزعج قد يستغرق التعافي منه عدة أيام وقد يرفع احتمالية الإصابة بالتهابات أو بعدوى لاحقاً.

إعاقة سريان الدم في أجزاء معينة من الجسم، مما قد يؤدي لمشكلات قد تبدو طفيفة -مثل التنميل وتغير لون البشرة- لتتفاقم مع مرور الوقت إن لم يتم تداركها.

التهابات مهبلية قد تنجم عن التعرق والرطوبة، أو التهابات في المسالك البولية قد تنجم عن تأخير التبول بسبب صعوبة ارتداء وخلع بعض أنواع المشدات.

ضيق التنفس، مما قد يكون له تبعات ضارة على الجهاز التنفسي عموماً والرئتين تحديداً، لا سيما على المدى البعيد.

اضطرابات صحية أخرى عديدة، مثل: الحموضة وحرقة المعدة، والغثيان، ومشكلات في الأعصاب.

 

لذا، اختاري المشد الذي يلائم مقاسك، وإذا شعرتِ بأي انزعاج أثناء ارتدائه أو بأية مضاعفات وتغييرات غريبة في جسمك بعد البدء بارتدائه قومي بخلعه على الفور، فقد لا يكون هذا المشد القطعة الأنسب لك، من ناحية القماش أو المقاس أو غيرها.

 

حقائق مثيرة للاهتمام عن المشدات

هل تعلمي أنه:

من الممكن للمشدات أن تأتي مدمجة بقطع ثياب معينة، مثل بالبكيني وثياب السباحة عموماً؟

من الممكن للمشدات أن تضفي مظهراً أكثر امتلاءاً وأقل تناسقاً على جسمك إن لم يتم اختيارها بطريقة صحيحة؟

لا يفضل ارتداء مشد الجسم الكامل إلا في المناسبات الخاصة (أي أنه ينصح بتجنب ارتداء هذا النوع من المشدات يومياً)؟ 

يمكن ارتداء المشد لفترات زمنية تتفاوت تبعاً لقوى الشد الخاصة بكل مشد؟ مثلاً: المشدات المريحة يمكن ارتداؤها لمدة أقصاها 10-12 ساعة، المشدات المتوسطة يمكن ارتداؤها لمدة أقصاها 6-8 ساعات، المشدات القوية يمكن ارتداؤها لمدة أقصاها 4 ساعات.

 

أفضل مشدات الجسم على كنز وأكثرها مبيعاً

كثرة المشدات على موقعنا قد تجعلك مترددة ومحتارة حول أيها أكثر ملاءمة لك ولاحتياجاتك. لكن نستطيع مساعدتك بطريقة من اثنتين:

1- اطلعي على أكثر مشداتنا مبيعاً: أحببنها قبلك، وقد تحبينها أنت!

على الرغم من أن المشدات المتاحة على موقعنا عديدة ومتنوعة، إلا أن هذه المشدات تحديداً هي الأفضل مبيعاً لدينا، وإن كان هذا يعني شيئاً، فإنه غالباً يعني أنها راقت لفئة كبيرة من النساء وقد تروق لك كذلك. إليك قائمة بهذه المشدات:

مشد الذراع والظهر

مشد الزنود

 

مشد الخصر والفخذين.

مشد الخصر والفخذين

    مشد الخصر والفخذين

مشد بنطال طويل.

مشد بنطال طويل

مشد بنطال طويل

مشد عالي الخصر لبعد الولادة والعمليات الجراحية.

مشد بعد الولادة

مشد بعد الولادة

مشد كامل مع أكمام.

مشد الزنود

 

2- استعيني بخبيرات كنز

قد يكون اختيار المشد الملائم لك صعباً بعض الشيء، فالتصاميم المتاحة عديدة والأنسجة المستخدمة في حياكة المشدات كثيرة ومتنوعة، ناهيك عن أن معرفة المقاس الملائم لجسمك أنت تحديداً قد يتطلب قوى خارقة في البداية (حرفياً!). لذا، بإمكانك أن تستعيني بخبيرات كنز 24/7؛ من خلال المحادثة المباشرة مع أي من خبيراتنا على موقعنا أو عبر الواتساب، ولا تقلقي، مع كنز أنت في أيدٍ أمينة حتماً. 

 

معايير انتبهي إليها قبل اختيار مشد الجسم

قبل اختيار المشد الملائم لك والمضي قدماً في عملية الشراء، تأكدي من المعايير التالية التي تعد في غاية الأهمية، والتي تفصل بين الاختيار الملائم والاختيار غير الملائم، وهذه أبرزها:

المقاس: اختاري مقاساً ملائماً، ولا تختاري مقاساً أصغر من مقاسك.

القماش: تأكدي من أن القماش الذي صنع منه المشد يلائمك ويلائم بشرتك.

فتحة ما بين الفخذين: بعض المشدات تأتي بتصاميم مغلقة بالكامل من الأسفل، مما يعني ضرورة خلعها بالكامل عند قضاء الحاجة، لذا قد تكون التصاميم التي تحتوي على فتحة من الأسفل خياراً أفضل وأكثر ملاءمة لك.

طريقة الإغلاق: تتوفر مشدات مزودة بخطافات وأخرى مزودة بسحابات، كما تتوفر مشدات محاكة يمكن خلعها وارتداؤها بسهولة دون فتح أو إغلاق. اختاري طريقة الإغلاق العملية بالنسبة إليك.

وتيرة الاستخدام والغاية من الاستخدام: يومي أم لمناسباتك الخاصة؟ طبي أم غير طبي؟ لك القرار والقول الفصل.

مشدات الجسم
Previous reading
المشد الحراري: كيف قد يساعدك على فقدان الوزن؟
Next reading
قياس حمالة الصدر: 4 طرق سهلة لتحديده بدقة