شحن مجاني للطلبات فوق 300 ريال

Country

سلة المشتريات
ر.س0.00
شحن مجاني للطلبات فوق 300 ريال

اعتني بنفسك و انتي داخل البيت بسبب جائحة الكورونا

منذ بداية الوباء، اضطررنا جميعًا إلى تغيير أنماط حياتنا. أصبحت حياتنا المزدحمة للغاية فجأة تتمحور داخل منزلنا.

لذلك علينا أن نعتني بعملنا ومنزلنا و عائلتنا و حياتنا الاجتماعية، و في نفس الوقت غير قادرين على الهروب من المنزل الذي نحن جميعا في اشد الحاجة إليه، و لأن كل شيء مغلق. و بسبب هذا الوضع فإن حياتنا مليئة بكثير من التوتر. 

في هذه الأوقات الصعبة، و الكل داخل البيت هل تذكرين عدد المرات التي  تعرضت فيها للتوتر؟ لهذا السبب فان اهتمامك بذاتك  أمر لا بد منه ! و يتمثل هذا الاهتمام من خلال ان تتعمدي الاهتمام  برفاهيتك  وممارستك  للأنشطة المختلفة .

لكي تكوني قادرة على رعاية منزلك وعائلتك وأصدقائك عليك أولاً أن تعتني بنفسك.

هل سبق لك أن نظرت في المرآة وسألت نفسك كيف حالك وكيف تشعرين؟ أو إذا كنت سعيدة او ان هنالك  أي شيء ترغبين في تحسينه أو تقديمه بشكل مختلف.

نحن مشغولون جدًا بالاحتياجات اليومية لدرجة أننا ننسى أن نتوقف لثانية وناخذ نفسا عميقا ونفكر في الأشياء التي نحبها ونستمتع بفعلها.

من المهم الحفاظ على علاقة صحية مع نفسك ومع كل من حولك. فان هذا يساعدك على أن يكون لديك موقفا أكثر إيجابية تجاه كل شيء بما في ذلك نفسك. كما أنه يعزز ثقتك بنفسك و احترامك لذاتك.

هناك 4 أبعاد رئيسية للرعاية الذاتية سنناقشها في هذا المنشور.

  • الرعاية العاطفية

هذه أوقات عصيبة عاطفياً ، نتعلم جميعًا كيفية التعامل مع الأوقات المضطربة والغير مستقرة ، وكلها تؤثر على صحتنا العقلية، وتجعلنا نشع بالحزن والوحدة والتوتر والغضب. لذلك  حان الوقت للبدء في الاهتمام بمشاعرنا .

  • فلنبدأ بمعاملة أنفسنا برأفة اكثر . كوني لطيفة مع نفسك ، فقد كانت سنة صعبة وقمت بكل شيء بأفضل طريقة ممكنة.
  • فكري في مدى شعورك ببعض المواقف خلال ذلك العام . إذا  تعرضت لمشاعر الحزن أو الغضب أو الإحباط ، فلا بأس بذلك، اذ اننا نحتاج لنتعلم تخطي شعورنا بطريقة صحية و مريحة في خضم الاغلاق من الجائحة العالمية.
  • اسمحي لنفسك بان تشعري احيانا بالضعف والإحباط  ، فانت في النهاية  إنسانً .

  و أيضا ذكري نفسك بالأشياء الصغيرة أو اللحظات التي تجعلك تبتسمين أو تجعلك تشعرين بالهدوء أو حتى  السعادة.

  • اللياقة البدنية

من الطرق الرائعة لشعورك  بالرضا عن نفسك هي: 

  •  ممارستك للرياضة بانتظام . فهي  ستساعدك على البقاء متحمسة و الحصول على المزيد من الطاقة.
  • تناولك الطعام بطريقة صحية و معتدلة. فالاعتدال  مهم جدا في الحفاظ على لياقتك البدنية.
  • النوم جيدا  – من المهم جدا ان تنامين بمعدل ٦-٨ ساعات يوميا لاستعادة طاقتك و حيويتك 
  • ان ممارستك  للرياضة بانتظام او من خلال انضمامك لانشطة قد تحبينها مثل الرقص او الفن او من خلال لغة ترغبين في تعلمها تبقيك نشيطة و إيجابية طول اليوم .
  • ان حفاظك  على ممارسة نمط حياة صحي يساعدك  في علاج الاكتئاب والقلق.
  • ارتدِي ملابس مريحة وعصرية – ويمكنك الحصول على ذلك من خلال مجموعة الملابس الرياضية الجديدة Leonisa الموجودة لدينا في ( كنز ) والتى ستحبيها تمامًا. إنها ليست مريحًة فقط بل إنها أنيقة و عصرية للغاية.

يوجد لدينا في ( كنز) ليجينجز ( بناطيل ) رياضية مصممة لنحت جسمك اذ تضغط  هذه البناطيل على الكاحلين و تعمل على إخفاء السيلوليت. كما يغطي حزام الخصر العالي بطنك بالكامل. و تستطيعين ارتدائها للتمرين أو بشكل يومي. 

كما يوجد لدينا حمالات رياضية فائقة الراحة توفر دعم ممتاز و تحافظ على ثبات الصدر و تقلل حركته عن أداء التمارين و تمنع ترهله. ان هذه الحمالات مصنوعة من نسيج شبكي يسمح بمرور الهواء و يمتص الرطوبة.

  • الدعم النفسي

التقطي الهاتف و اتصلي بشخص تحبينه، شخص يحب ان يستمع إليك ،شخص تتحدثين معه و تشعرين بنفسك حوله و يجعلك تضحكين.

تعلمي تخصيص بعض الوقت لك لذاتك خلال اليوم ، بأن تتمشين او ان تستمتعين بشرب القهوة او ان تقومين بأي عمل يدخل البهجة إلى قلبك . فإن هذه الأمور ستقلل من مستوى التوتر لديك.

  1. اقرأي كتابا 
  2. طوري عقلك.
  3. ضعي أهدافًا لنفسك.
  4. ضعي روتينًا لنفسك.

  • الصحة الروحية

تأملي. خذي 10 دقائق يوميًا لممارسة رياضة التامل  بان تحاولي الانفصال عن كل شيء من حولك. الضوضاء و الأخبار و الأعمال المنزلية و التوتر. ارتدي لباسا مريحًا و اجلسي و خذي نفسًا عميقًا ، و زفيرا كاملا كما لو كنت تطردين كل ما يزعج من حولك و من داخلك و ستشعرين بعدها بالإيجابية و بالراحة التامة .

غير مصنف
Previous reading
اعتني بنفسك و انتي داخل البيت بسبب جائحة الكورونا
Next reading
كل ما تحتاجين لمعرفته حول مشد الخصر المخصص بثلاثة أحزمة مع دعم أسفل الظهر